الاثنين 9 يناير 2023 | 05:42 م

النجم الويلزي جاريث بيل يعلن اعتزاله كرة القدم

شارك الان

أعلن النجم الويلزي جاريث اعتزاله كرة القدم نهائيا، وذلك في خطوة مفاجئة للاعب لوس أنجلوس أف سي الأمريكي الحالي وقائد المنتخب الويلزي.
وقال بيل، نجم ريال مدريد الإسباني وتوتنهام الإنجليزي سابقا، عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، إنه اتخذ قرار الاعتزال بعد نظرة متأنية ومدروسة للوضع الحالي، ليقرر بعدها اعتزال كرة القدم بشكل فوري.
وأضاف بيل أنه يشعر بأنه محظوظ كونه حقق حلمه باللعب في الرياضة التي أحبها منذ الصغر، مشيرا إلى أنه وصل إلى قمة كرة القدم على مدار 17 موسما لعب فيها مع العديد من الأندية.
ووجه النجم الويلزي الشكر للأندية التي لعب لها وهي ساوثهامبتون وتوتنهام الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ولوس أنجلوس إف سي الأمريكي بالإضافة للمنتخب الويلزي الذي لعبه له بيل 111 مباراة، وشارك معه في كأس أمم أوروبا مرتين 2016 و2020 وكأس  العالم 2022 في قطر.
ونجح بيل في الفوز بالعديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية، مثل دوري أبطال أوروبا خمس مرات مع ريال مدريد أعوام 2014 و2016و2017 و2018 و2022، والدوري الإسباني ثلاث مرات وكأس ملك إسبانيا مرة وكأس العالم للأندية ثلاث مرات والسوبر الأوروبي ثلاث مرات وكأس السوبر الإسباني مرة.
كما نجح بيل في التتويج بلقب الدوري الأمريكي مع لوس أنجلوس إف سي الموسم الماضي.